بلدية أملج تكثف جهودها لمعالجة مظاهر التشوه البصري

بلدية أملج تكثف جهودها لمعالجة مظاهر التشوه البصري

يوسف المرواني : أملج


.. كثفت بلدية محافظة أملج ، جهودها لمعالجة مظاهر التشوّه البصري ” الذي يتبناه القطاع البلدي ضمن برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030، وهو يعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة بالمحافظة ، وتحسين المشهد الحضري وجودة الحياة بكافة الأحياء السكنية ، بمتابعة وإشراف من قبل سعادة المهندس درويش بن علي آل محفوظ أمين منطقة تبوك .

وأفاد رئيس بلدية محافظة أملج المهندس عوده بن خلف العنزي ، أنه تم رصد عدد من المواقع التي تستوجب المعالجة ، وسيتم إزالة الكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين ، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء، إلى جانب إزالة مخلفات البناء والهدم من الأراضي الفضاء، وإزالة الحواجز الخرسانية ، و إزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة، وإصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة ، وإصلاح أعمدة الإنارة ، والعناية بالنظافة والإصحاح البيئي بشكل عام .

وبين المهندس العنزي أن الفرق الميدانية التابعة للبلدية تتابع العمل الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول ، نظراً لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع ، لافتاً إلى أن معالجة التشوهات البصرية ستساهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة  .

داعياً المهندس عوده العنزي الجميع إلى التفاعل مع الفرق الميدانية لمعالجة المظاهر السلبية بجميع أشكالها وذلك للحفاظ على البيئة والممتلكات العامة ، منوهًا بدور المواطنين والمقيمين بالمساهمة بالإبلاغ عن كافة أشكال التشوهات البصرية على الرقم الموحد 940


عن الكاتب

اخبار املج

اخبار املج مخصص لنشر اخبار محافظة املج والقرى المجاوره لها

اترك تعليقاً