بلدية أملج تكثف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية والصحية

بلدية أملج تكثف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية والصحية

يوسف بن محمد / أملج


.. أسفرت الجولات الرقابية التي نفذتها إدارة الخدمات ممثلة بقسم صحة البيئة ببلدية محافظة أملج خلال الشهر الماضي ، على المنشآت الخاضعة للرقابة الصحية عن رصد 98 مخالفة، وإغلاق 25 منشأة مخالفة .

وبلغت الجولات الرقابية 300 جولة رقابية، استهدفت المنشآت الخاضعة للرغابة الصحية؛ لتوعية ملاك المنشآت والعاملين فيها بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية تجنبًا للمخالفات والعقوبات .

وأوضح رئيس بلدية محافظة أملج المهندس خلف بن عودة العنزي أن تلك الجولات الرقابية قد أسفرت عن رصد 98 مخالفة ،تم خلالها إغلاق 25 منشأة مخالفة، مشيرًا إلى أن تلك الحملات الرقابية استهدفت المنشآت الصحية من مطاعم وبوفيهات ومحال الأسماك واللحوم وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس وغيرها من المنشآت .

وأشار إلى أن أبرز المخالفات التي تم رصدها تمثلت في سوء النظافة في المنشآت الغذائية، وعدم وجود البطاقات الصحية للعاملين، ووجود أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية، ومخالفة عملية تذويب الأغذية المجمدة، وكذلك مخالفات تتعلق بالحفظ الحراري للأغذية، وتخزين الأغذية في بيئة غير صالحة تؤدي إلى تلوث وفساد الأغذية .

وأوضح أنه بالنسبة لمخالفات مغاسل الملابس عدم التزام المنشأة بالنظافة العامة، وكذلك نظافة الأجهزة والمعدات وسلامة المواد المستخدمة ومخالفة وضع الملابس على الأرض مما يجعلها عرضة للتلوث .

وأكد المهندس العنزي استمرارية الجولات الرقابية بشكل موسع للتأكد من تطبيق المنشآت للأنظمة ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية وجودة مستوى الخدمة والنظافة العامة لتلك المحال والعاملين فيها مع تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية، مُشيرًا حرص البلدية على كل ما يمس صحة المواطن والمقيم وأنها تعمل بشكل مكثف عبر فرقها الميدانية التي تقوم بجولات على فترتين صباحية ومسائية .


عن الكاتب

اخبار املج

اخبار املج مخصص لنشر اخبار محافظة املج والقرى المجاوره لها

اترك تعليقاً